مغردون سعوديون يحيون ذكرى مقتل عبدالعزيز الفغم

0

قام مدنون سعوديون ومؤسسة حكومية، يوم أمس، بإحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكان الفغم الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وكان من قبله حارس الملك السعودي الراحل عبدالله قبل أن يلقى حتفه خلال حادثة مفاجئة.

الذكرى السنوية الأولى لمقتل اللواء عبدالعزيز الفغم

ويذكر أن اللواء عبدالعزيز الفغم قد قتل يوم 28 أيلول/سبتمبر الماضي، خلال زيارة لصديق له في مدينة جدة، حيث قام صديق آخر يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، بالهجوم عليه بسبب خلاف بينهما، وكما قُتل الجاني خلال مواجهة مع الشرطة التي هاجمت المنزل مسرح الجريمة، حسب ما أعلنته السلطات في ذلك الوقت.

ويمر عام على الحادثة التي أثارت مشاعر حزن في المملكة العربية السعودية بسبب شهرة اللواء عبد العزيز الفغم، وحيث عاد عدد كبير من السعوديين للنشر والحديث عن الفغم خلال إحياء الذكرى الأولى لرحيله .

مؤسسة حكومية تنشر مقطع فيديو عن اللواء الراحل

وشاركت حساب التواصل الحكومي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” جمهورها، وهو مؤسسة تابعة لوزارة الإعلام السعودية، مقطع فيديو قصير  للواء عبد العزيز الفغم خلال مواقف سابقة له وهو برفقة الملك الراحل عبدالله والحالي سلمان، وكان يلقي أحد الإعلاميين أبيات من الشعر يمتدح فيها عبدالعزيز الفغم.

وشارك عدد كبير من المغردون سعوديون المتابعين، مقاطع فيديو قصيرة وصورا سابقة لحارس الملوك كما يطلق عليه في السعودية، مع عبارات وكلمات مؤثرة ترثيه تشيد بعمله السابق وتدعو له.

سيرة حياة اللواء عبدالعزيز الفغم

حيث ولد اللواء عبدالعزيز الفغم عام 1973، ويعتبر واحد من ستة أبناء لوالده، وكانت بداية مشواره العسكري، وهو صفوف كلية الملك خالد العسكرية، وتخرج فيها بتفوق قاده إلى كتيبة الأمن الخاصة، التي كانت مسؤولة عن حماية رئيس الحرس الوطني في ذلك الوقت، وهو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي أصبح ملك السعودية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.