7 مهارات تكتسبها أثناء بقاءك في المنزل

0

 

7 مهارات تكتسبها أثناء بقاءك في المنزل

البقاء في المنزل في بعض الأحيان لأي سبب من الأسباب يجب أن يستغل في تعلم مهارات جديدة بشكل جيد، ولكن يتساءل الكثير ما هي المهارات التي من الجيد أن أتعلمها والتي ستفيدني في الوقت الحالي وأبدأ من خلال العمل فيها من جني المال بشكل جيد، ومن هذه المهارات أن تقوم بتعلم لغة جديدة تهمك في حياتك، مثل اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية مثلاً، حيث يوجد الكثير من المنصات التي تساعدك في تعلم اللغات المختلفة منها : منصة utalk ومنصة Rosetta Stone وغيرها.

 

ويمكنك أيضاً أن تتعلم الرسم لتتمكن من احتراف رسم الأشياء والأشخاص والطبيعة، ويساعدك الرسم في العمل في مجال رسم الشخصيات للرسوم المتحركة، ويتيح لك أن تعمل في إنتاج القصص المصورة وبيعها وتحقيق بعض الربح. 

 

ومن الجيد أن تتعلم مجال التصميم الجرافيكي فمن خلاله تستطيع تصميم صفحات الإنترنت وواجهات التطبيقات والبرامج، وتصميم المنشورات الدعائية للمنتجات أو الشركات، ومن الأفضل تعلم برامج التصميم جميعها مثل: adobe photoshop، adobe adobe Illustrator، adobe indesign فهي من أفضل برامج التصميم على الإطلاق في هذا المجال. 

 

كما وأن من المهارات أيضاً مهارة التصوير الفوتوغرافي فهي مهارة مطلوبة بشدة في سوق العمل و تمكنك من التقاط صور ذات جودة ممتازة ومميزة يمكن الربح منها مادياً ببيعها على مواقع بيع الصور على الإنترنت، أو تصوير المناسبات السعيدة للناس وجني ربح مالي مقابلها. 

 

ويفضل تعلم برنامج adobe photoshop فهو بحد ذاته بيئة عمل متكاملة في مجال التصميم يسمح لك بتعديل الصور كما تشاء وبحرية كاملة، حيث يسمح بإنشاء صور للعلامات التجارية المختلفة لأي شركة، وتصميم مواد تسويقية، وإنشاء وبيع تصميمات احترافية في كل شيء تقريباً.

 

كذلك ومهارة تحرير الفيديوهات وإعادة انتاجها من أكثر المهارات طلباً في سوق العمل ولا غنى عنها أبداً كجزء من العملية التسويقية للمنتجات والخدمات للكثير من الشركات، فمنذ شهرة منصة يوتيوب والجميع يستخدمها كجزء من العملية التسويقية، ومن البرامج الجيدة والقوية لتحرير الفيديو: برنامج Adobe Premiere Pro وبرنامج Adobe After Effects و برنامج camtasia studio و برنامج wondershare filmora و برنامج corel video studio وغيرها.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.