جوجل تستنسخ آبل بتضييق الخناق على مطوري التطبيقات

0

تستنسخ الشركة العالمية جوجل تصرفات آبل بشكل مستمر، حيث تسعى جوجل للضغط بشكل كثيف على جميع المطورين من أجل منح جوجل جزءًا من عمليات الشراء في التطبيق عبر متجر تطبيقات (Google Play).

جوجل تصدر ارشادات محدثة لمطوري التطبيقات

وحسب تقرير جديد من وكالة بلومبرغ، فإن الشركة ستصدر عدد من الإرشادات محدثة لمطوري تطبيقات أندرويد خلال وقت مبكر من الأسبوع القادم، وتتطلب هذه الإرشادات من أغلب التطبيقات استعمال خدمة الفوترة من جوجل لتحميل المحتوى داخل التطبيق وتحديثات الألعاب والاشتراكات الجديدة.

وتتبع سياسة شركة آبل في نظام (iOS)، منح شركة جوجل نسبة 30 في المئة من عمليات الشراء في داخل التطبيقات على أندرويد.

نيتفليكس وسبوتيفاي تتجاوز جوجل

وعلى الرغم من تصاعد هذا المطلب منذُ عدة أعوام، فإن المطورين الرئيسيين، من ضمنهم نيتفليكس وسبوتيفاي و (Epic Games)، قد تجاوزا شركة جوجل.

حيث تطلب تطبيقات منصة نيتفليكس وسبوتيفاي المستخدمين الدفع عن طريق بطاقة ائتمان، بدلاً من استخدام حساب متجر تطبيقات (Google Play)، من أجل تجاوز رسوم جوجل.

وخلال تطبيق إرشادات شركة جوجل المحدثة، سيتم منح   المطورين الذين لا يمتثلون حاليًا وقتًا لعمل تحديث جديد لتطبيقاتهم، ومن غير المرجح إزالتها على الفور.

وصرح متحدث باسم شركة جوجل خلال بيان قائلاً: “يسمح أندرويد – باعتباره منصة مفتوحة – بمتاجر تطبيقات متعددة، وجاءت معظم أجهزة أندرويد مع متجرين على الأقل، ويمكن للمستعملين تثبيت متاجر تطبيقات أخرى.

وتابع في البيان قائلاً “بالنسبة للمطورين الذين يختارون توزيع تطبيقاتهم عبر (Google Play)، فإن سياستنا تطالبهم دائمًا باستخدام نظام فوترة جوجل إذا كانوا يعرضون عمليات شراء داخل التطبيق للسلع الرقمية، ونحن نعمل دائمًا مع شركائنا لتوضيح هذه السياسات والتأكد من تطبيقها بشكل منصف ومعقول”.

وتجني جوجل وآبل في كل سنة مليارات الدولارات من رسوم متجر التطبيقات، وحيث يسخر بعض المطورين من هذا على اعتباره أنها ضريبة غير مبررة وغير عادلة.

وكما يوجد في متجر التطبيقات آبل نفس متطلبات (Google Play)  لعمليات الشراء والفوترة في التطبيق، وحيث تعفي كلتا الشركتين المشتريات للسلع المادية.

آبل أكثر صرامة من جوجل بخصوس نيتفليكس

وتعتبر شركة آبل أكثر صرامة من جوجل فيما يتعلق  بمنصة نيتفليكس وسبوتيفاي، وذلك بسبب تجنب رسوم آبل، وحيث يطلب نيتفليكس وسبوتيفاي من المستخدمين إعداد حسابات عبر مواقع الويب الخاصة بالخدمة، بعد ذلك تسجيل الدخول إلى التطبيق على جهاز آبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.