مسلسل سلطانة المعز

0

مسلسل ” سلطانة المعز”:

تدور الأحداث في إطار درامي شعبي، حيث تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

 

مواعيد عرض مسلسل سلطانة المعز   وما هي القنوات التي سوف يعرض عليها:

سوف يعرض في رمضان 2020 عبر شاشة قنوات CBC وCBC و ON E و الحياة، وأيضًا عبر تطبيق Watch it.

 

تاريخ العرض: ٢٦ أبريل 2020 (مصر).

 

من هم سلطانة المعز”:

 

  • غادة عبد الرازق
  • حسن حسني
  • شريف إدريس
  • محمود البزاوي

.

معلومات عن أبطال المسلسل:

 

غادة عبد الرازق:

ممثلة مصرية ولدت في محافظة الجيزة، حصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، وبدأت حياتها الفنية كفتاة إعلانات، ثم انتقلت للتمثيل في أفلام ومسلسلات بأدوار ثانية، وبدأت شهرتها بالسطوع بعد مسلسل عائلة الحاج متولي، ثم توالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة، من أشهر المسلسلات التى شاركت فيها (صراع الأقوياء، العائلة والناس)، كما قدمت فوازير رمضان فرح بعام 2003. أما في مجال السينما عملت في أفلام عديدة مع المخرج خالد يوسف الذي أعاد اكتشافها في السينما بشكل جديد، وجعلها تظهر بأدوار جريئة للغاية تقدم للمرة الأولى على الشاشة.

 

 

حسن حسني:

 

الوظائف:

ممثل

 

تاريخ الميلاد:

1931-06-19 (العمر 88 عامًا)

 

 

الجنسية:

مصرية

 

مكان الولادة:

مصر, القاهرة

 

درس في:

مدرسة الرضوانية

 

البرج:

الجوزاء

 

ولد حسن حسني في 19 يونيو عام 1931 في حي القلعة في القاهرة، مصر والده كان يعمل مقاولاً للمباني ووالدته توفيت وهو في السادسة من عمره وانتقل وعائلته إلى حي الحلمية الجديدة ودرس في مدرسة الرضوانية وحصل على الشهادة التوجيهية في عام 1956.

 

إنجازاته الفنية:

شارك بدور البحتري في مسلسل “في مهب الريح” في عام 1979 من بطولة حمدي أحمد ونادية عزت كما شارك حسن حسني في العام نفسه في أربع مسلسلات أخرى وهي “أبنائي الأعزاء … شكراً” حيث أدى دور فتحي سكرتير الشركة.

ومسلسل “مفتش المباحث” الذي كان من إخراج عبد الله الشيخ ومحمود بكري والمسلسل الكوميدي “ضيوف مزعجين جداً” الذي كان انتاجه مشتركاً ما بين مصر والأردن وكان آخرها مسلسل “نفوس معذبة جداً” الذي كان انتاج مشترك ما بين الكويت ومصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.